بكرا أحلى

تجد عندنا ما تتمناه من ( فيديو .. صور .. مقالات .. ورسائل )
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 للبشرة وكيفية العمل على جمالها ونعومتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القلب العاشق

avatar

المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 24/01/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: للبشرة وكيفية العمل على جمالها ونعومتها   الأحد 25 يناير - 6:27

كثير منا قد أبعدته المدنية الحديثة عن استخدام المواد الطبيعية للتصدي لمشاكل البشرة التي قد تواجهنا، لكن هذه الأيام تعالت أصوات تنادي بالعودة للطبيعة حتى إن كثيراً من شركات التجميل عملت على إدخال مواد طبيعية في منتجاتها.
Arrow Arrow Arrow Arrow
وها نحن نضع بين يدك عزيزة المرأة عدة من الوصفات الطبيعية التي تساعدك على الحفاظ على بشرتك دائماً جميلة، والتصدي لأي مشاكل قد تواجهها؛ فلنمش الوجه نستخدم البقدونس وذلك بغسل الوجه بمغلي الأوراق والجذور بنسبة عشر جرامات لكل كوب ماء.

ولصحة جلد الوجه نستعمل الخيار وذلك يطلى الوجه في المساء بعصير الخيار الطازج ليستمر مفعوله طيلة الليل.. وذلك لأن هذا العصير ينقى الجلد ويكسب نضارة ويراعى أن يكون الغذاء خالي من التوابل والمقليات طيلة استعماله.

كما يمكن استعمال الفاصوليا للحفاظ على الجلد؛ وذلك برش مسحوق بذور الفاصوليا فوق جلد الوجه لتنقيته والمحافظة على نضارته، وللتخلص من التهاب الجلد يمكنك استعمال الجوز. فضلاً عن استعمال مرهم أوراق الجوز لمعالجة التهاب الجلد ويعمل ذلك بهرس الأوراق الفضة والأزهار ومزجها فوق نار خفيفة بكمية من الشحم "الدهن".

وللتخلص من الطفح الجلدي يمكنك استعمال بذور الكتان حيث تستعمل لبخة بذر الكتان الساخن لمعالجة وتسكين آلام أمراض الجلد التي تفرز القيح والقشور، وتعمل اللبخة من البذور المسحوقة أو دقيقه وذلك بمزجه مع الماء الساخن حتى يصبح عجينة مرنة تفرد بين طبقتين من الشاش ثم توضع فوق الموضع المراد معالجته وتغطى بقطعة أكبر من نسيج صفي وينصح أيضاً بأكل التفاح أو شرب التفاح السائل لعلاج أمراض الجلد.

queen queen queen queen queen queen queen queen queen ولعلاج تشقق الأيدي استعملي الحلبة حيث يفيد الغسيل بمغلي حبوب الحلبة في إعادة النعومة والطراوة إلى الجلد المتشقق. أما لعلاج تثلج الأصابع فيمكنك استعمال التفاح لأنه يفيد في شفاء أصابع القدمين المحتقنة والموجعة من البرد في الشتاء؟ وذلك بهرس تفاحة مشوية بدون تقشير ومزجها مع قليل من زيت الكتان وتغطية الأصابع المصابة بهذا المزيج ولفها طيلة الليل.

كما يمكنك استعمال الحلبة وذلك برش مسحوق الحلبة داخل الجورب لوقاية الأقدام في الشتاء من الإصابة بالبرد "التثلج".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
للبشرة وكيفية العمل على جمالها ونعومتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بكرا أحلى :: أسرة المنتدى :: سريّ للغاية-
انتقل الى: